متى تحتاج دراسة الجدوى؟ تعرف على الإجابة مع أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان

متى تحتاج دراسة الجدوى؟ تعرف على الإجابة مع أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان

ربما تتساءل كثيرًا هل مشروعك الاستثماري يتطلب دراسة جدوى أم لا؟ وكذلك هل الأمر الاستثماري هذا لابد له من دراسة جدوى واستشارة اقتصادية أم لا؟ لذا حرصنا عزيزي المستثمر في ” دار الخليج ” كـ أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان والشرق الأوسط بأكمله، على وضع إجابةٍ نموذجية لأسئلتك، فدارسة الجدوى الاقتصادية تُقام عند أمورٍ محددة، فإذا تعرضت لهذه الأمور ننصحك فورًا بالتعاون معنا في ” دار الخليج ” لننفذ لك دراسة جدوى معتمدة تقطف ثمار النجاح من خلالها وبأرباحٍ عظمى بإذن الله تعالى.

ما هي دراسة الجدوى المعتمدة؟

حرصنا في ” دار الخليج ” كـ أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان، على تلخيص فكرة دراسة الجدوى المعتمدة لك عزيزي المستثمر لتتمكن من فهمها بسهولةٍ ويسرٍ شديد، حيث أن دراسة الجدوى تعني تحليل شامل لفكرة مشروعك الاستثماري وتهدف إلى تقييم جدوى المشروع الاستثماري وتحديد إمكانية نجاحه في السوق الاقتصادي، وبمعنى أكثر وضوحًا، هي عملية تقييم منطقية وعلمية لكافة جوانب مشروعك قبل البدء في تنفيذه،  وذلك لتجنب أية مخاطر محتملة قد تُعارض مشروعك يومًا ما لتؤدي به في النهاية لخسارةٍ عظمى لا قدر الله، إذًا هدف دراسة الجدوى يكمن في تنفيذ المشروع بنجاحٍ واحترافيةٍ عالية وبأعلى الأرباح المحققة بأمر الله تعالى.

متى تحتاج إلى دراسة جدوى معتمدة؟

أحببنا أن نوضح لك مستثمرنا العزيز الوقت المناسب الذي ستحتاج فيه إلى دراسة الجدوى المعتمدة، وبكوننا أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان، حرص فريق عملنا على اختصار بعض الحالات الهامة التي إن تعرضت لها حينها فقط ستحتاج إلى دراسة جدوى اقتصادية لتضمن بها نجاحك الاستثماري المذهل في مدةٍ بسيطةٍ للغاية بإذن الله تعالى، وتتلخص تلك الحالات في الآتي:

  • في حالة تجديد مشروع قائم.
  • في حالة تطوير مشروع قائم.
  • في حالة التوسع في مشروع قائم.
  • في حالة تغيير النشاط أو الإنتاج.
  • في عمليات الإحلال.
  • في حالات الصيانة غير العادية.
  • في حالة مشروع استثماري جديد.
  • في حالة التطوير التنظيمي.
  • في حالة تغيير نشاطك الاستثماري.
  • في حالة المفاضلة بين البدائل.

عناصر دراسة الجدوى الاقتصادية:

دراسة الجدوى الاقتصادية ليتم تنفيذها بشكلٍ سليم لابد من تواجد عدة عناصر هامة بداخلها، لذا حرصنا في ” دار الخليج ” كـ أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان والوطن العربي، على إعلامك مستثمرنا العزيز بأهم تلك العناصر لتتضح الرؤية أمامك وتصبح لديك المعرفة الكافية بما يدور في دراسة الجدوى الاقتصادية، حيث تكمن تلك العناصر في الآتي:

  • دراسة السوق:

تعد دراسة السوق عنصرًا هامًا للغاية في دراسة الجدوى الاقتصادية، حيث يعمل فريق عملنا على دراسة سوق مشروعك الاستثماري بشكلٍ جيدٍ للغاية ودقيق لنمكنك عزيزي المستثمر من معرفة نقاط القوة والضعف لدى منافسيك وحينها ستتمكن من التفوق عليهم بكل يسرٍ وسهولة.

  • الدراسة الفنية:

تشير الدراسة الفنية إلى تحديد المواد الخام التي يتطلبها مشروعك الاستثماري، والعمالة، وكافة المعدات والآلات اللازمة للإنتاج.

  • الدراسة المالية:

نقدر كافة التكاليف الأولية والتشغيلية لمشروعك الاستثماري لنتمكن من تقدير الإيرادات المتوقعة من المبيعات لمنتجاتك بطريقةٍ سلسة.

  • الدراسة القانونية والإدارية:

ندرس كافة القوانين واللوائح المنظمة لنشاط مشروعك لنمكنك من الحصول على كافة التراخيص اللازمة، كما أننا في هذا العنصر نعمل على تصميم الهيكل التنظيمي لمشروعك لنحدد لك المسؤوليات والصلاحيات.

عزيزي المستثمر بادر بالتعاون معنا الآن وحقق نجاحك الاقتصادي بدراسة جدوى مميزة من ” دار الخليج “، فقط كل ما عليك هو التواصل معنا.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟